القائمة الرئيسية

الصفحات

الكلمات المفتاحية هي من أهم أدوات السيو SEO،هل تبحث عن طريقة تجعلك تتصدر محركات البحث بكل سهولة،وحتي تتصدر محركات البحث قوقل وباقي المحركات يجب دراسة SEO بشكل جيد ومن أهم شروط السيو هي الكلمات الدلالية التي هي موضوع المقال،هل تبحث أيضاً عن أفضل مولد Keyword تحصل من خلاله على كلمات رئيسية مميزة  للاستهداف ولكن ليس لديك ميزانية للأدوات المدفوعة.
افضل موقع توليد Keywords
افضل مواقع إستخراج Keywords
كان Google Keyword Planner  مميز جداً في هذا الأمر’ يمكنك إدخال أي كلمة مفتاحية  "أولية" ورؤية الكثير من اقتراحات الكلمات المفتاحية ، بالإضافة إلى أحجام البحث عن هذه الكلمة.جوجل البحث مخطط الكلمات الرئيسية حجم البحث لكن جوجل قامت بعد ذلك بحصر  هذه الأرقام على النطاقات.

أفضل مواقع مولد الكلمات الرئيسية

الكلمات الدلالية، توجد حلول تجعلك محترف في إستخدام عبارات ذات صله في موقعك أو قناتك وهو عبر استخدام أداة مثل مستكشف و مولد كلمات Ahrefs  والذي  يعرض أحجام البحث الحقيقة والكثير أيضاً من المعلومات القيمة لتحسين محركات البحث،ولكن ماذا لو كنت مبتدئ ولا يمكنك إستخدام أدوات مدفوعة  في أدوات تحسين محركات البحث ؟


كيورد تول، في هذه المقال ستجد البعض من أدوات الكلمات الدلالية  المجانية لمساعدتك  في بدء تحسين محركات البحث بدون إستخدام الأدوات المدفوعة،ولكن هذه الأدوات فيها من هو يتساوى مع الأدوات المدفوعة وفيها من هو أدني،ولكن دعونا أولاً نتعرف على ما هي الكلمات المفتاحية وأهمية العبارات ذات الصله في موضوعك.
قد يهمكـ: كيفية معرفة استهلاك باقة النت الارضى من We المنزلي

    ما هي الكلمات المفتاحية

     Keyword هي العبارات التي يبحث عنها مستخدمي الإنترنت،فمثال كلمة (( كيف يتم الحصول علي كلمات دلالية ))هذه كلمة مفتاحية ومستخدمي الإنترنت يبحثون عنها بكثرة لذالك سميت بالكلمة الدلالية أو العبارات ذات الصلة. أو الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمين.

    تستخدم الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث SEO العبارات الدلالية هي أداة من أدوات  SEO ، تستخدم العبارات الدلالية أيضاً أو الكلمة الرئيسية لإخبار محركات البحث بأن هذا الموضوع مرتبط بهذه الكلمة.


    أنواع الكلمات المفتاحية

    الكلمات المفتاحية تنقسم إلي قسمين أو إتجاهيين،يجب تحديد الإتجاه أو التعرف على هاذين القسمين قبل البدء في إستخراج كلمات دلالية Keyword.حتي تستطيع تحديد مسار هذه العبارة الدلالية.



    1. Short tail keywords وباللغة العربية الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير،وتتكون من كلمة واحدة إلي ثلاث كلمات بحد أقصي،تعد Short tail keywords عبارات دلالية عليها إقبال شديد،لكن المنافسة عليها أكبرومن الصعب تصدر محركات البحث في العبارات المفتاحية ذات الذيل القصير،لذالك لا ينصح بإستخدام هذه الفئة بالنسبة للمواقع الصغيرة.
    2. الكلمات المفتاحية طويلة الذيل وباللغة الإنجليزية Long tail keywords وتتكون من ثلاث إلي سبع كلمات،هذه الفئة عليها إقبال ضعيف ومنافسة أيضاً ضعيفة لذالك توجد فرصة المنافسة عليها من المواقع الصغيرة.

    Google AdWords Keyword Tool موقع كلمات مفتاحية جاهزة

    Keyord Tolle كيورد تول هي أداة إستخراج عبارات ذات صلة بالكلمة المستهدفة،يعد جوجل ادورد من أفضل أدوات إستخراج الكلمات الرئيسية.

    قوقل أدورد هو موقع لمعرفة الكلمات المفتاحية،ولكن تم تصيم الموقع للمعلنين وليست أداة مولد كلمات دلالية جاهزة للناشريين،لكن أصبح أغلب أصحاب المواقع الشهيرة تستخدم هذه الأداء لمعرفة العبارات الدلالية.

    لكن المشكلة هنا في عملية تسجيل الدخول وإستخدام أداة Google Planner.لأن هذه الخاصية مدفوعة وليست مجانية،أو تستخدم عند إنشاء حملة إعلانية على موقع قوقل أدورد ،للإنتقال إلي موقع مخطط الكلمات الرئيسية إنقر على هذا الرابط https://ads.google.com/intl/ar_eg/home/tools/keyword-planner/ .

    موقع كلمات مفتاحية لليوتيوب جاهزة 2020

     في الفقرة السابقة ذكرنا أحد أهم مواقع إستخراج كلمات مفتاحية جاهزة للتدوين والحملات الإعلانية وهي عبر موقع جوجل أدورد Keywords،أما الأن سنقوم بإستعراض موقع مولد الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا لليوتيوب.

    هذا الموقع مختص بالعبارات الدلالية لليوتيوب،وهو موقع rapidtags الشهير يمكنك إستخدام هذه الأداة المجانية في إستخراج عبارات ذات صله.
    • للإنتقال إلي موقع rapidtags Keywords إنتقل إلي هذا الرابط https://rapidtags.io/generator .

    موقع لمعرفة الكلمات المفتاحية Keyword Tool

    يعد هذا الموقع من بين أفضل المواقع لتوليد كلمات دلالية مجانية،مميزات هذا الموقع يعطيك كلمات مفتاحية عربية لجميع محركات البحث مثل محرك البحث جوجل أو محرك البحث Bing ، أو لليوتيوب أو تويتر أو إنستقرام أو أمازون وغيرها الكثير من المواقع.

    يمكنك الإستفادة من موقع Keyword Tool في إستخراج عبارات دلالية جاهزة لليوتيوب للإنتقال إلي هذا الموقع إنقر على هذا الرابط https://keywordtool.io/ .

    موقع يعطيك كلمات مفتاحية جاهزة لليوتيوب أو للتدوين

    يمكنك الإستعانة ببعض المواقع التي لم تختص في توليد عبارات دلالية،ولكن تعطيك عبارات ذات صلة،وكم هو المؤشر لهذه الجملة الدلالية على مدار العام.مثل أداة قوقل ترند.

    من الأدوات التي تستخدمها كبرى المواقع وأصحاب القنوات على اليوتيوب،عبر إدخال عبارة ذات صلة وشاهد المؤشر لهذه الجملة الدلالية،كما ستشاهد جمل دلالية متصاعد عليها عملية البحث يمكنك الإستفادة بهذه الجمل.

    للإنتقال إلي جوجل ترند إضغط على هذا الرابط https://trends.google.com/trends/trendingsearches/daily?geo=EG.

    ثم الإنتقال إلي إستكشاف،ثم كتابة عنوان أو جملة مفتاحية،إنقر على ok أو Enter ستجد المؤشرات لهذه الجملة وكذالك طلبات البحث ذات الصلة.

    موقع كلمات مفتاحية عربية


    يمكنك أيضاً الإستعانة بموقع Google Search Console  أدوات مشرفي المواقع،يساعدك في تتبع أداء موقعك في البحث المجان يعني أنها تعرض الكثير من البيانات حول الكلمات الرئيسية التي صنفها الموقع.

    على سبيل المثال إنظر إلي نتائج البحث الخاصة بموقع مفاتيح 77 يعرض أهم الكلمات المفتاحية التي أتت بأكبر عدد من الزيارات على مدار الشهر الماضي.

    موقع جلب كلمات مفتاحية عربية

    يمكنك أيضا الإستعانة بخدمات قوقل بحث لتوليد جمل دلالية جاهزة،الطريقة الأسهل في توليد عبارات ذات صلة بالكلمة الرئيسية.

    قم بالإنتقال إلي محرك البحث جوجل ثم أدخل الجملة أو العنوان الخاص بك،إنقر على بحث،إذهب إلي أسفل الصفحة الأولي ستجد أكثر من 10 كلمات رئيسية متاحة للإستخدام مجانا أسفل كلمة عمليات بحث متعلقة بـ .........

    موقع توليد كلمات مفتاحية مجانا

    توجد أدوات أيضا لإستخراج الكلمات الأكثر بحثا،ولكن تنحصر على أصحاب المواقع وهي عبر لوحة التحكم في الموقع فمثال موقع بولجر يعطيك الإحصائيات للكلمة الرئيسية.

    عند الذهاب إلي لوحة التحكم الخاصة بموقع بولجر،ثم النقر على إحصائيات وبعد ذالك إضغط على مصادر حركة الزيارات.إنتقل إلي أسفل الصفحة ستجد الكلمات الرئيسية للبحث والجمل التي أتت بأكثر الزيارات في الأونة الأخيرة.

    كيورد تول
    موقع جلب كيورد تول

    هذه هي محتويات المقال إذن لا تنسي مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الإجتماعي حتي تعم الفائدة على الجميع.

    ولا تنسونا أيضاً من إبداء رأيكم في هذا المقال فنحن في هذا الموقع نستخدم أرائكم للإرتقاء إلي أعلى مستوى إن شاء الله.

    قد يهمك:
    هل اعجبك الموضوع :

    تعليقات

    تعليقان (2)
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    crossorigin="anonymous">